الإسلام دين التربية
مسابقة الشيخ محمد صفوت نور الدين

أنصار السنة ترسل قافلة مساعدات إلى غزة

 
عرض الخبر
 
 
أنصار السنة ترسل قافلة مساعدات إلى غزة
1901 زائر
03-09-2010
غير معروف
أنصار السنة ترسل قافلة مساعدات إلى غزة
الاربعاء 09 يونيو 2010

وصلت إلى قطاع غزة، الاثنين قافلة مساعدات إنسانية وطبية مقدمة من جماعة "أنصار السنة المحمدية" في مصر، تعد هي الأولى من نوعها، بعد أسبوع من هجوم "إسرائيل" على قافلة أسطول "الحرية"، لدى توجهها إلى غزة لكسر الحصار البحري عن القطاع الفلسطينى المحاصر، وأسفر عن مصرع تسعة من الناشطين الأتراك.

وقال الشيخ أحمد يوسف، الأمين العام للجماعة، إن المساعدات المقدمة وتبلغ قيمتها نحو ٥٠٠ ألف جنيه هي عبارة عن ١٩٠ طن سكر وأرز ودقيق وبقوليات، إلى جانب كميات من الأدوية، وكان تلك المساعدات مقرر إرسالها قبل عدة شهور إلا أن إغلاق معبر رفح الحدودي بين مصر وغزة حال دون ذلك، إلى أن قرر الرئيس المصري حسني مبارك الثلاثاء الماضي فتح المعبر أمام المساعدات الإنسانية.

واعتبر يوسف في تصريحات نشرتها صحيفة "المصرى اليوم" الأربعاء، أن المساعدات هي أقل ما يجب تقديمه لسكان غزة المحاصرين. وتابع: "إن إسرائيل لا تلتزم بأى ضوابط ويجب على العالمين العربى والإسلامى التوحد للرد على الحصار الإسرائيلى لغزة.

مساعدات إضافية :

وأشار إلى أن الجماعة تستعد لإرسال عدة قوافل أخرى، خلال الفترة القليلة المقبلة، خاصة فى ظل تعاون جمعية الهلال الأحمر بتسهيل إجراءات عبور القوافل عقب فتح المعبر.

يشار إلى أن الرئيس المصري أمر بفتح معبر رفح يوم الثلاثاء الماضي غداة الهجوم على أسطول "الحرية"، وذلك أمام المساعدات الإنسانية، وأصحاب الحالات الطارئة من الفلسطينيين.

ومن المنتظر عودة الوفد البرلماني المصري الذي عبر إلى غزة الثلاثاء بعد انتهاء المدة التي تم تحديدها لهم للبقاء في غزة وهي 24 ساعة تنتهي ظهر الأربعاء.

تواصل مصر اليوم الأربعاء، فتح معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة لليوم التاسع على التوالي في الاتجاهين، في سابقة هي الأولى من نوعها منذ إغلاق المعبر قبل 3 سنوات.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصدر أمني من المعبر، إن الأيام الماضية شهدت عبور قرابة 6 آلاف فلسطيني من جميع الفئات، إضافة إلى عشرات الأطنان من المساعدات الإنسانية والطبية المقدمة من الهلال الأحمر المصري واتحاد الأطباء العرب وبعض الدول العربية والأجنبية وبعض الجمعيات الخيرية.

    طباعة 
1 صوت
 
 
 

RSS

Facebook

Youtube

تسجيل الدخول
اسم المستخدم
كـــلمــة الــمــرور
تذكرني
تسجيل
نسيت كلمة المرور ؟
البحث
البحث في
المتصفحون حالياً 19 زائراً ، للمزيد من التفاصيل عن المتصفحين حالياً : اضغط هنا

جميع الحقوق محفوظة لموقع جماعة أنصار السنة المحمدية © 1431 - 1433 هـ