أين المفر
مسابقة الشيخ محمد صفوت نور الدين

هذه الفتن !

 
عرض المقال
 
 
هذه الفتن !
1054 زائر
17-09-2010
غير معروف
رشاد الشافعي
هذه الفتن !
بقلم : الشيخ محمد رشاد الشافعي
-------------------------


الموالد ليست بدعة - هكذا يقول فضيلة شيخ الأزهر الذي نكن له كل احترام وتقدير.
والموالد بدعة - هكذا يقول فضيلة الدكتور وزير الأوقاف جزاه الله خيرا ولكنه لا يزال يفتتح الموالد .
وأمين الشباب - ماذا يقول !!
ونادية لطفي الممثلة - والتي تكسب عشرات الآلاف من الجنيهات. كيف تعالج على حساب خزانة الدولة ؟
- والغناء الديني والنشيد الوطني من المرأة حلال زلال هكذا تقول أحدى الفتيات الصحفيات على لسان فضيلة شيخ الأزهر .
والشيخ صلاح أبو إسماعيل يزيد الأمور تعقيدا ..
فتن كقطع الليل المظلم تدع الحليم فينا حيران كما أخبرنا بذلك رسول الله - صلى الله عليه وسلم - فلا يدري الناس أين الحلال من الحرام ولا الحق من الباطل .
فشيخ الأزهر والرائد الديني الأول في مصر بكل بساطة يقول أن الموالد ليست بدعة وله أن يقول ما يشاء وأن يصدر من الفتاوى ما يريد بشرط واحد لا بد منه وإلا .. فسنضرب بقوله عرض الحائط فهو ليس أعظم من أبي حنيفة- رضي الله عنه-، ولا هو أعلم من الإمام الشافعي ولا هو عندنا أجل من مالك ولا ابن حنبل- رضي الله عنهم- جميعا فقد أجمعوا على القول بأنه إذا صح الحديث فهو مذهبهم وأمروا الناس أن يضربوا بقولهم عرض الحائط إذا لم يتفق المذهب مع كتاب الله أو سنة رسول الله- صلى الله عليه وسلم- .
ونحن نسأل فضيلة الوالد والرائد الدكتور عبد الحليم محمود من أين له بأن الموالد ليست بدعة وما هو مستنده من كتاب الله ومن سنة رسول الله- صلى الله عليه وسلم- حين يذهب باسمه ورسمه ومركزه الديني الجليل لفتح مولد السيد البدوي مثلا .
الموالد يا سماحة الشيخ الجليل التي يختلط فيها الناس بالرجال ويتراقص الرجال على نغمات السيدة المنشدة بالرق ويتمايلون على دقات الطبول ويتصايحون الله حي .
الموالد يا سماحة الشيخ التي تذبح فيها الذبائح لغير الله ويهل بها لغير الله ورسول الله- صلى الله عليه وسلم- يقول لعن الله من ذبح لغير الله .
الموالد إذن تطبيق لما جاء في الإنجيل وأقول الإنجيل وليس القرآن- إذ جاء في إنجيل متى- مزامير داود- أذكر الله بالدف والرقص- أذكر الله بالطبل والمزمار- أذكر الله حتى يقال عنك أنك مجنون: أرأيت يا سماحة الشيخ الجليل أن الموالد اتباع لما جاء في الإنجيل، ثم يؤكد ذلك الرسول- صلى الله عليه وسلم- فيقول لتتبعن سنن من قبلكم شبرا بشبر وذراع بذراع حتى لو دخلوا جحر ضب خرب لدخلتموه، قالوا اليهود والنصارى قال فمن غيرهم .
الموالد يا سماحة الشيخ الجليل التي تقام فيها الخيام والسرادقات تماما مثل تلك التي تراها كل عام في منى حيث أراك في موسم الحج من كل عام وهناك ذكر الله وهنا ذكر الأولياء .
الموالد التي يحج إليها الناس كل عام بإسم السيد البدوي وغيره مع أن سيدنا محمدا- صلى الله عليه وسلم- أمرنا ألا نتخذ قبره عيدا- وكما تشد سماحتكم الرحال إلى السيد البدوي تطوف بقبره وتزور قبته تماما كما تزور مسجد رسول الله مع التحذير الصريح من الرسول- صلى الله عليه وسلم- في حديثه المشهور: لا تشد الرحال إلا إلى ثلاثة مساجد- المسجد الحرام ومسجدي هذا والمسجد الأقصى .
الموالد يا سماحة الشيخ الجليل التي تعطل عشرات الآلاف عن أعمالهم وتشدهم إليها فتاواكم ويتزاحم فيها الرجال والنساء بساحات الأولياء ضارعين إليهم بدلا من الضراعة إلى الله ثم تتعطل الأعمال ويقل الإنتاج، ويضيع الوقت في سخط الله، وينام الرجال والنساء على الأرصفة وفي الطرقات، ويتبولون ويتبرزون، ويقع ما لا يحمد عقباه نتيجة اختلاط الرجال بالنساء .
إن كنت لا تعير كلامنا اهتماما فهاك كلام شيخ جليل سبقك إلى مشيخة الأزهر منذ بضع سنوات هو الشيخ محمود شلتوت رحمه الله يقول:
والموالد هي هذه الحفلات الصاخبة ابتدعها المسلمون في عهودهم المتأخرة باسم تكريم الأولياء عن طريق تقديم النذور والقرابين وذبح الذبائح .
مباءة للمفاسد:
ومهما قال عشاق الموالد والمتكسبون بها من أن فيها ذكرا لله فإن بعض ما نراه من ألوان الفسوق وأنواع المخازي وصور التهتك ما يحتم على قادة الاصلاح الخلقي أو الديني المبادرة بالعمل على إنهائها ووضع حد لمخازيها وتطهير البلادمن وصمتها فقد صارت بحق لسكوت العلماء عنها ومشاركة رجال الحكم فيها مباءة عامة تنتهك فيها الحرمات وتراق فيها دماء الأعراض وتمسخ فيها وجوه العبادة وتستباح البدع والمنكرات .
مقامات الأولياء: ويستطرد فيقول: أما وضع الشمع والمناديل على مقامات الأولياء فينبغي أن يعرف أولا أن الدين لا يعرف شيئا يقال له- مقامات الأولياء- سوى ما يكون للمؤمنين عند ربهم من درجات- كما أن قبور الأولياء كقبور سائر الموتي من المسلمين يحرم تشييدها وزخرفتها وإقامة المقاصير عليها وتحرم الصلاة فيها وإليها والطواف بها ومناجاة من فيها والتمسح بها وتقبيلها ويحرم وضع أستار وعمائم عليها وإيقاد شموع أو ثريات حولها وكل ذلك الذي يفعله الناس على أنه قربة إلى الله خروج على حدود الدين وارتكاب لما حرمه الله ورسوله في العقيدة والعمل .
وأمين الشباب ماذا يقول !؟ يقول مستهترا بالإسلام هازئا بكتاب الله ساخرا من أوامر رسول الله- صلى الله عليه وسلم-، ومع ذلك إذا طلب منا الشباب أن نرقص ونغني فسنرقص ونغني معه حتى لا نكون جامدين .
لا يا سيادة الأمين- طبعا وفي بلد مسلم طبعا ومن حولك ومن أمامك مسلمون، فقد كان لزاما أن تقول فلنرقص ونغني مع الشباب حتى لا نكون رجعيين فنرجع إلى العصور الوسطى إلى 1396 سنة وبصراحة إلى القرآن الكريم .
ماذا تعني يا صاحب السعادة أمين الشباب وأنت تطل علينا من برجك العاجي هناك من فوق ومن أعلى من فوق بعيدا بعيدا كما يخيل إليك حيث تتربع على كرسي المملكة مملكتك على الشباب تطل على من في الارض ،لتقول لهم إنك تعارض منع الخمر في النوادي مع أنك تراجعت عن ذلك مشكورا .
قف أيها الاله الصغير والصغير جدا الذي لا يملك لنفسه حولا ولا قوة إذا أدركه الموت أو أصابه المرض أو فاجأته الاقالة من المنصب كما فاجأت سواه فهوى من منصبه فيصيح وهو ينشد فيقول:
بينا نسوس الناس والأمر أمرنا إذا نحن فيها سوقة نتنصف
وكيف تعارض منع الخمر من النوادي؟. من أنت الذي تعارض أمر الله وأي شيء أنت الذي تحارب الله ورسوله- ما أسمك وما دينك وما وظيفتك؟.
يبدو أنك تجهل وظيفتك وأنك لا تعرف اسمك ونسيت أنك مسلم وظننت أنك تعيش هناك في أوربا أو أمريكا أو روسيا حيث المجون هناك عادة وحيث الرقص هناك تقليد، وحيث الغناء والطرب يزيد من نشوة السكارى والمخمورين
إن الرائد لا يكذب أهله والرائد هو الذي يرود أهله إلى الخير ويهديهم إلى الحكمة ويدفعهم إلى البر والتقوى أما أنت فانك تدعوهم إلى شرب الخمر وتدفعهم إلى حلبة الرقص والغناء- والغناء رقية الزنا- كما قال: الرسول- صلى الله عليه وسلم-.
والخمر أم الخبائث وإن كنت لا تدري فهذا عثمان بن عفان- رضي الله عنه- وإن كنت لا تعرفه وهذا هو الغالب فهو الخليفة الثالث الراشد والصحابي الجليل الذي قال فيه رسول الله- صلى الله عليه وسلم- أن الملائكة تستحي منه-وهو الذي جهز جيش العسرة من حر ماله يقول: اجتنبوا الخمر فإنها أم الخبائث. إنه كان رجل ممن كان قبلكم متعبدا فعلقته امرأة غوية فأرسلت إليه جاريتها فقالت له إنا ندعوك للشهادة، فانطلق مع الجارية فطفقت كلما دخل باب أغلقته دونه، حتى أفضى إلى امرأة وضيئة عندها غلام وباطية خمر، فقالت إنى والله ما دعوتك للشهادة- ولكن دعوتك لتقع على أو تشرب من هذه الخمر كأسا أو تقتل الغلام، قال فأسقني من هذه الخمر كأسا. فسقته كأسا قال زيدوني فزادوه فلم يبرح حتى وقع عليها وقتل النفس فاجتنبوا الخمر فإنه والله لا يجتمع الإيمان وإدمان الخمر إلا يوشك أن يخرج أحدهما صاحبه- النسائي .
أفهمت يا أمين الشباب وإذا لم تفهم وجب أن تستقيل، ولتذهب مع الريح هناك حيث ترقص وتغني وتشرب الخمر إن شئت .
وثالثة الأثافي تلك المهزلة باسم البر، والمأساة باسم الإنسانية والإسراف والتبذير باسم الرحمة .
البر بالممثلة نادية لطفي التي تكسب عشرات الآلاف سنويا من غير ما جهد ولا تعب والتي تعيش في مسكنها الجميل على ضفاف النيل وتنام على الفراش الوثير، وتحوز المال الكثير، فلماذا أيها السيد الوزير المسئول؟
لأنها تمتع الإنظار برقتها في تمثيلها وبجمالها وهي تتمايل في أفلامها أما عشرات المرضى من الفقراء فتغلق دونهم أبواب المستشفيات لعدم وجود أسرة، أو لقصور في الأدوية، أو لتعطل في الأجهزة ..
وتحت يدي شاب في السنة الثانية بكلية الآداب أصابه شلل أطفال من صغيره ومات أبوه منذ ثلاث سنوات وقد يئس بحثا عن أبواب الرحمة فلم يفتح له قلب وزير مسئول ولم تهتم بشأنه صحيفة من الصحف ولم تهتز لظروفه عاطفة إنسانية من غني أو موسر حتى لجأ إلى ... بالسعودية وهو أشبه ما يكون بالتابعين وكلفني أن أقوم على أمر هذا الشاب حتى يتم علاجه فجزى الله الإنسانية الرفيعة التي تهتز ابتغاء مرضاة الله خير الجزاء .
ابحثوا اذن عن الإنسانية الرفيعة في مصر ... أين هي- هي هناك موجودة، ولكن للممثلات والراقصات- لا بل في مصر خير وخيرون كثير إن شاء الله-عندما تقوم للإسلام قوة تدفع السوء وتأمر بالمعروف وتنهىعن المنكر وتؤمن بالله.

* * *

   طباعة 
1 صوت
 
 
 

RSS

Facebook

Youtube

تسجيل الدخول
اسم المستخدم
كـــلمــة الــمــرور
تذكرني
تسجيل
نسيت كلمة المرور ؟
البحث
البحث في
المتصفحون حالياً 15 زائراً ، للمزيد من التفاصيل عن المتصفحين حالياً : اضغط هنا

جميع الحقوق محفوظة لموقع جماعة أنصار السنة المحمدية © 1431 - 1433 هـ