أين المفر
مسابقة الشيخ محمد صفوت نور الدين

البيان الأول لمجلس علماء جمعية أنصار السنة المحمدية

 
عرض البيان
 
 
البيان الأول لمجلس علماء جمعية أنصار السنة المحمدية
2008 زائر
25-10-2011
البيان الأول لمجلس علماء جمعية أنصار السنة المحمدية
الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين، وبعد؛ فإنه في يوم الأحد 25/11/1432هـ الموافق 23 / 10 / 2011م انعقد الاجتماع الأول بعد التأسيسي لمجلس علماء جمعية أنصار السنة المحمدية، وذلك بمقر المركز العام بالقاهرة، وذلك بحضور فضيلة الأستاذ الدكتور/ عبد الله شاكر الجنيدي ، الرئيس العام لجمعية أنصار السنة المحمدية ، وبحضور كلٍّ من:
1 – فضيلة الدكتور/ عبد العظيم بدوي رئيس المجلس
2 – فضيلة الشيخ/ زكريا الحسيني نائب الرئيس
3 – فضيلة الدكتور/ أيمن خليل الأمين العام
4 – فضيلة الدكتور/ أسامة سليمان عضو المجلس
5 – فضيلة الدكتور/ محمد يسري عضو المجلس
6 – فضيلة الدكتور/ سعيد عامر عضو المجلس
7 – فضيلة الدكتور/ علي ونيس عضو المجلس
واعتذر عن الحضور فضيلة الشيخ/ مجدي عرفات، والسيد المستشار/ أحمد السيد ، لظروف عارضة.
وقد صدر عن المجلس التوصيات الآتية:
(1) يتوجه المجلس إلى أفراد الأمة الإسلامية بالتوصية بتقوى الله عز وجل وخشيته في السر والعلن، و أن يعمل كل فرد في الأمة الإسلامية جاهدًا للتمكين لدين الله عز وجل.
(2) ينبغي للمسلم أن يصون لسانه وسمعه وجوارحه عن محارم الله عز وجل، وأن لا ينساق خلف الشائعات، و أن يتخلق بأخلاق النبي صلى الله عليه وسلم، وعليه ألا يخوض في أعراض إخوانه، وأن يتسع صدره للخلاف في الفروع ، لأن الاختلاف لا يُحِلُّ للمسلم أن يخوض في عرض إخوانه، و الأمة الإسلامية في هذه المرحلة الحرجة أحوج ما تكون إلى التحلي بالأخلاق القويمة.
(3) كما يهيب المجلس بشعب مصر ألا ينساق خلف­ المكائد الخارجية والأيدي الأجنبية التي تريد تفريق شمل أبناء الوطن وتشتيت جهود أبنائه والنيل منه، وعلى العقلاء أن يحولوا دون ذلك في مصر وفي سائر البلاد الإسلامية.
(4) وقد رأى المجلس عدم المشاركة في تأسيس الأحزاب أو الانخراط في عضويتها، وأنه على جمعية أنصار السنة المحمدية المحافظة على المسلك الدعوي الذي ارتضاه سلفها وسار عليها خلفها منذ نشأتها إلى اليوم.
(5) وفيما يتعلق بالمجالس النيابية والانتخابات؛ فقد رأى المجلس أنه يُرَخَّص لمن رأى في نفسه القدرة على العطاء والبذل للتمكين لشرع الله ولاستبدال القوانين المخالفة له؛ بأن يتقدم للترشيح لعضوية المجالس النيابية طالما التزم بهذه النية ، وأنه على أبناء الأمة الإسلامية أن يختاروا الأصلح ومن يعمل على التمكين لدين الله عز وجل من عموم المسلمين دون حزبية أو عصبية.
(6) ويوصي المجلس حجاج بيت الله بالمحافظة على سلامتهم وسلامة من معهم،والمحافظة على أمن البلاد والعباد،وأن يلحوا على الله تعالى بالدعاء أن يخرج الأمة من أزمتها سالمة،وأن يمكن لعباده الصالحين،فإن دعاء الحجاج مقبول إن شاء الله.
و المجلس يتضرع إلى الله عز وجل أن يقيل الأمة من عثرتها، وأن يولي أمورها خيارها، وأن يأخذ بناصية أبنائها لما يرضيه عنهم ،،، اللهم آمين .
والله الموفق والهادي إلى سواء السبيل .
رئيس المجلس
الدكتور/ عبد العظيم بدوي
    طباعة 
1 صوت
 
 
 

RSS

Facebook

Youtube

تسجيل الدخول
اسم المستخدم
كـــلمــة الــمــرور
تذكرني
تسجيل
نسيت كلمة المرور ؟
البحث
البحث في
المتصفحون حالياً 15 زائراً ، للمزيد من التفاصيل عن المتصفحين حالياً : اضغط هنا

جميع الحقوق محفوظة لموقع جماعة أنصار السنة المحمدية © 1431 - 1433 هـ